أنت هنا: الرئيسية المقررات الإلكترونية ما هو الموديل

Deutschland online bookmaker http://artbetting.de/bet365/ 100% Bonus.

Download Template Joomla 3.0 free theme.

هو نظام حديث مفتوح المصدر لأتمتة الأنشطة التعليمية ويعتبر :

 -أحد أنظمة إدارة المساقات (CMS-Course Management System)
-
وأحد أنظمة إدارة التعليم (LMS-Learning Management System)
-
وأحد أنظمة إدارة محتويات التعليم (LCMS-Learning Content Management System)
-
وأحد منصات التعليم الكتروني (e Learning Platform)


وهو ليس وعاء للمساقات فقط، بل وايضاً يمكن تطوير أنشطة تعليمية عليه، ويستعمل من قبل جامعات، كليات أهلية، مدارس ثانوية، أعمال تجارية، بل ويمكن محاضر أن يستعمله لإضافة تقنية الويب إلى المساقات. Moodle حالياً مستعمل من قبل آلاف المؤسسات التربوية حول العالم لإيجاد وإنتاج مساقات أون لاين على الانترنت ولدعم المساقات التقليدية (التعليم وجها لوجه) وكذلك لإيجاد مواقع ويب على الانترنت.
Moodle
هو برنامج مفتوح المصدر (Open Source software) ويوزع تحت رخصة GNU العامة، ويعني ذلك بأنه يحق للكل بأن يقوموا بتحميله، تركيبه، استعماله، تعديله وتوزيعه مجاناً، وعموما، هو سهل الاستعمال بل والتطوير ويتضمن وحدات نشاط مثل المنتديات، مصادر، مجلات، اختبارات، استطلاعات، اختيارات، مهام…الخ.

Moodle يعمل بدون تعديل على أي حاسوب يشغل PHP ومثال على ذلك: يونيكس، ليونيكس، ويندوز…الخ، ويمكن أن يدعم العديد من أنواع قاعدة البيانات خصوصاً MysQL))، وهو متوفر بعشرات اللغات ومنها العربية.
لقد بداء العالم الحاسوبي والتربوي السيد Martin Dougiamas برنامج Moodle ، وبالتالي فالنظام تم بنائه على أسس تربوية وليس هندسية أو تقنية، وهو يقوم على نظرية تربوية مشروحة في وثائقه للمعنيين، وألان يوجد مئات المطورين له حول العالم حيث يتميز موودل بتحديثات مستمرة وسرعة.

أنت هنا: الرئيسية المقررات الإلكترونية ما هو الموديل