كلمة رئيس الجامعة


في ظل الاهتمام الكبير الذي يلقاه التعليم الجامعي من قبل فخامة رئيس الجمهورية/ عبد الفتاح السيسي ومعالي وزير التعليم العالى/ الدكتور خالد عبد الغفار، وخاصة فيما يتعلق بتطوير التعليم الإلكتروني، ذلك أن التعليم هو أحد أهم الركائز الأساسية التي تتقدم بها الدول، عن طريق تأهيل أجيال قادرة على المضي في طريق التقدم والازدهار في جميع المجالات، وتأتي جامعة المنوفية كإحدى الجامعات التي تسعى للريادة في مجال التعليم الإلكتروني ، حيث وضعت الجامعة في إستراتيجياتها أهدافًا رئيسية سوف نسعى بمشيئة الله لتحقيقها خلال هذا العام والأعوام القادمة وبما يتوافق مع رؤية مصر 2030.
1- الهدف الأول: توظيف أحدث التكنولوجيات والنظم الإلكترونية والرقمية في التعليم الجامعي بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات وبنك المعرفة .
2- الهدف الثاني: التوسع الأفقي في نشر ثقافة التعلم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بكافة كليات ومعاهد الجامعة جنبا الى جنب مع التوسع العمودي لتقديم خدمات جديدة وتخصصات جديدة مواكبة لاحتياجات سوق العمل، مع الحفاظ على جودة المخرجات التعليمية .
3- الهدف الثالث: زيادة كفاءة وفعالية العملية التعليمية لتحقيق التوازن بين التكلفة والعائد من توظيف النظم والبرامج الإلكترونية والرقمية في العملية التعليمية بكليات ومعاهد الجامعة ومراكزها .
إن تحقيق مثل هذه الأهداف يتطلب من الجميع استشعار حس المسؤولية تجاه الجامعة والوطن والعمل كفريق واحد من أجل تحقيق ذلك، وهذا ما لمسته في أبناء الجامعة ومنسوبيها.
وفي الختام ،، أتمنى لهذا الوطن المعطاء المزيد من التقدم والازدهار، ولجامعة المنوفية  تحقيق مراكز متقدمة على مستوى الجامعات المماثلة لها محليا و عالميًا.

أ.د/ عادل السيد صادق مبارك
رئيس الجامعة
Image

طباعة