نظام إدارة التعلم نظام تم تصميمه لتسهيل عملية التعلم عن بعد عبر الانترنت وسهولة إدارة التعليم داخل كليات ومعاهد الجامعة للحصول على نظام متكامل شامل لنظامها التعليمي. : وتتلخص مهام الوحدة فيما يلي
1- مساعدة أعضاء هيئة التدريس و الطلاب في استخدام أدوات المقرر الالكتروني والتفاعل مع مكوناته.
2- العمل على تهيئة صفحات تصفح وعرض المحتوى، بحيث تبدو شيقة وبسيطة، وأكثر جاذبية.
3- إدارة ومتابعة المقرر الالكتروني وجميع أنشطة التعلم الإلكتروني على أكمل وجه.
4- تطوير صفحة المركز الالكترونية، وإضافة جميع البيانات اللازمة ومتابعة تحديثها باستمرار عن المركز.
5- متابعة تدريب الطلبة علي استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني وأدوات التفاعل مع المقررات الالكترونية .
6- عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس على الدورات والبرامج التي تساعدهم لتطوير موادهم مقرراتهم بأنفسهم على نظم إدارة التعلم عن بعد.
7- تقديم الدعم الفني، والاشراف على مشاريع الأنظمة الإلكترونية وتنفيذها، وتجهيز البنية التحتية التكنولوجية وصيانتها، والإشراف على صيانة وتشغيل نظام إدارة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.
8- الاشراف على متابعة آليات تشغيل وصيانة البرامج التعلمية كنظام إدارة التعلم الإلكتروني والأنظمة المشابهة بالتنسيق مع قطاع شئون التعلم والطلاب بالجامعة .
9- الإشراف على تجهيز وتقويم البنية التحتية التكنولوجية في المركز بالتنسيق مع إدارات مركز المعلومات بالجامعة حالياً .
10- التوصية بما يحتاجه المركز من المختصين أو الفنين أو غيرهم، للعمل في الشئون الفنية والتكنولوجية وفق أنظمة الجامعة.
11- التنسيق في الأعمال والمشاريع مع إدارات مركز المعلومات بالجامعة ومراكزها ذات العلاقة.
12- رفع تقارير وانجازات الوحدة دورياً لمدير المركز والمشرف العام لاعتمادها.