وحدة نظم إدارة التعلم

نظام إدارة التعلم نظام تم تصميمه لتسهيل عملية التعلم عن بعد عبر الانترنت وسهولة إدارة التعليم داخل كليات ومعاهد الجامعة للحصول على نظام متكامل شامل لنظامها التعليمي. : وتتلخص مهام الوحدة فيما يلي
1- مساعدة أعضاء هيئة التدريس و الطلاب في استخدام أدوات المقرر الالكتروني والتفاعل مع مكوناته.
2- العمل على تهيئة صفحات تصفح وعرض المحتوى، بحيث تبدو شيقة وبسيطة، وأكثر جاذبية.
3- إدارة ومتابعة المقرر الالكتروني وجميع أنشطة التعلم الإلكتروني على أكمل وجه.
4- تطوير صفحة المركز الالكترونية، وإضافة جميع البيانات اللازمة ومتابعة تحديثها باستمرار عن المركز.
5- متابعة تدريب الطلبة علي استخدام نظم إدارة التعلم الإلكتروني وأدوات التفاعل مع المقررات الالكترونية .
6- عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس على الدورات والبرامج التي تساعدهم لتطوير موادهم مقرراتهم بأنفسهم على نظم إدارة التعلم عن بعد.
7- تقديم الدعم الفني، والاشراف على مشاريع الأنظمة الإلكترونية وتنفيذها، وتجهيز البنية التحتية التكنولوجية وصيانتها، والإشراف على صيانة وتشغيل نظام إدارة التعلم الإلكتروني والتعلم عن بعد.
8- الاشراف على متابعة آليات تشغيل وصيانة البرامج التعلمية كنظام إدارة التعلم الإلكتروني والأنظمة المشابهة بالتنسيق مع قطاع شئون التعلم والطلاب بالجامعة .
9- الإشراف على تجهيز وتقويم البنية التحتية التكنولوجية في المركز بالتنسيق مع إدارات مركز المعلومات بالجامعة حالياً .
10- التوصية بما يحتاجه المركز من المختصين أو الفنين أو غيرهم، للعمل في الشئون الفنية والتكنولوجية وفق أنظمة الجامعة.
11- التنسيق في الأعمال والمشاريع مع إدارات مركز المعلومات بالجامعة ومراكزها ذات العلاقة.
12- رفع تقارير وانجازات الوحدة دورياً لمدير المركز والمشرف العام لاعتمادها.
Image

طباعة